بناء على تعليمات ملكية… وفد يمثل المغرب في المؤتمر الرفيع المستوى للأمم المتحدة حول المحيطات في نيويورك

 

بناء على تعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله  يشارك المغرب في مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لدعم تنفيذ الأهداف الإنمائية المستدامة ٬ المنظم من طرف حكومات فيجي والسويد.

 

هذا الحدث الهام الذي سيعقد في مقر المنظمة  الأممية في نيويورك من 5 إلى 9 يونيو 2017 تحت شعار “محيطاتنا ٬مستقبلنا: إقامة شراكة من أجل تنفيذ آهداف التنمية المستدامة”، سيعرف مشاركة وفد مغربي برئاسة الأخ عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والأخ صلاح الدين مزوار رئيس COP 22 وبحضور السيد عمر هلال ، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

 

وسيتضمن المؤتمر تنظيم عدد كبير من الموائد المستديرة حول مواضيع مختلفة تتعلق بحماية وتحفيز شراكات جديدة حول أهداف التنمية المستدامة٬ التي تهدف إلى على الحفاظ و الاستخدام المستدام للمحيطات والبحار والموارد البحرية. كما تهدف إلى تقييم التحديات والفرص٬ وتعزيز تبادل الخبرات الوطنية والإقليمية والدولية.

 

وسيتم عقد المؤتمر بالتزامن مع اليوم العالمي للمحيطات في 8 يونيو٬ بهذه المناسبة سينظم المغرب مائدة مستديرة حول موضوع “مبادرة الحزام الأزرق بأفريقيا من أجل اقتصاد أزرق مستدام وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.