مباحثات ثنائية بين الأخ أخنوش ووزير المدينة والتهيئة الترابية بغينيا كوناكري

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير المدينة والتهيئة الترابية بغينيا كوناكري السيد لوزيني كامارا، تمحورت حول متابعة تنفيذ اتفاقية للتعاون الثنائي تتعلق بإحداث منظومة للمسح الطبوغرافي.

وأوضح السيد كامارا، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، أن بلاده تتطلع بموجب هذه الاتفاقية التي ترأس حفل توقيعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس غينيا السيد ألفا كوندي في فبراير الماضي بكوناكري، إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال عصرنة المسح الطبوغرافي وتحيين التحفيظ العقاري، التي تعتبر نموذجا يحتدى به.

ومن جهة أخرى، قال الوزير إن غينيا كوناكري تسعى أيضا إلى الاستفادة من التجربة المغربية في المجال الفلاحي، لاسيما تلك المتعلقة بالمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

كما أعرب السيد كامارا عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الاهتمام البالغ الذي مافتئ يوليه جلالته لغينيا كوناكري، والذي يجسده التوقيع على مختلف اتفاقيات التعاون بين البلدين.

من جانبه، أكد السيد عزيز أخنوش، في تصريح مماثل، أن هذا اللقاء يندرج في إطار متابعة تنفيذ اتفاقية للتعاون الثنائي تتعلق بإحداث منظومة للمسح الطبوغرافي، ستواكب بموجبها الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية غينيا كوناكري من أجل تأهيل منظومة المسح الطبوغرافي وتحيين التحفيظ العقاري بهذا البلد، وكذا تعزيز التكوين في هذا المجال لفائدة المعنيين بهذه المنظومة.