ألمانيا.. الأخ بوسعيد يشارك في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة ال20

شارك وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد اليوم الجمعة في بادن بادن بألمانيا، في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين المخصص لإطلاق مبادرة المجموعة تحت شعار (ميثاق من أجل إفريقيا).

وأوضح بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت أن هذه المشاركة تأتي في أعقاب الدعوة الموجهة من الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين إلى المغرب باعتباره بلدا مستفيدا في هذه المبادرة إلى جانب الكوت ديفوار ورواندا والسنغال وتونس. وخلال هذا الاجتماع، سلط السيد بوسعيد الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال استقرار الاقتصاد الماكرو اقتصادي والإصلاحات الهيكلية والقطاعية وكذا التقدم على مستوى بيئة الأعمال والقطاع المالي.

وأبرز الوزير الخطوط العريضة للاصلاحات التي يتعين إدماجها ضمن ميثاق الاستثمار للمغرب، والتي تهدف إلى رفع مستوى النمو المحتمل وتحسين طابعه الشمولي وخلق فرص الشغل، وهو ما سيسمح للمغرب بالارتقاء إلى مصاف الدول الصاعدة.

وأعرب في هذا الصدد، عن رغبة المغرب في المشاركة بنشاط في إطلاق هذه المبادرة والتعاون مع البلدان الشريكة المهتمة والمنظمات المالية الدولية، وخاصة البنك الإفريقي للتنمية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، من أجل وضع ميثاق للاستثمار يحدد التزامات الأطراف المعنية للنهوض بالاستثمار الخاص في المغرب.