محمد البكوري يقوم بزيارة عمل إلى مقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ

يقوم الأخ محمد البكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بالغرفة الثانية، برفقة وفد عن مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأوروبية بالبرلمان المغربي، بزيارة عمل لمقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ.

وتأتي هذه الزيارة في سياق تدعيم أواصر التعاون بين الاتحاد الأوروبي، والمغرب على المستوى البرلماني، و في هذا الإطار تم التباحث حول جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك من قبيل الاتفاق الفلاحي، والهجرة، والطاقات المتجددة، ومحاربة التطرف والإرهاب.

وفي نفس السياق أجرى الوفد المغربي يوم الثلاثاء 14 مارس 201، لقاء مع نائبة رئيس فريق حزب الشعب الأوروبي البلغاري، ماريا غابرييل، التي أشادت بعودة المغرب إلى أسرته المؤسساتية الإفريقية، معتبرة إياه شريكا وحليفا استراتيجيا للاتحاد الأوروبي، ومشيدة بتجربته الرائدة في إشاعة قيم التسامح، والإسلام الوسطي من خلال مركز تكوين الأئمة.

من جهة أخرى عقد الوفد المغربي اجتماعا تنسيقيا، مع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأوروبية بحضور القنصل العام للمملكة المغربية بستراسبورغ، وأطر السفارة استعرض فيها الجانبان، سبل تعزيز عمل المجموعة وجعلها فضاء للتشاور والنقاش المثمر بين برلمانيي الضفتين مع طرح إمكانية إشراك فاعلين من مجلس أوروبا وعن المجتمع المدني، في إطار من التكامل مع عمل اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوروبية .