كأس ديفيس.. المنتخب المغربي يواجه نظيره الدنماركي بمدينة آرهوس

يواجه المنتخب المغربي لكرة المضرب، اليوم الجمعة بمدينة آرهوس (ثاني أكبر مدينة بالدنمارك وعاصمة الثقافة الأوروبية 2017)، نظيره الدنماركي برسم الدور الأول من كأس ديفيس (المجموعة الثانية لمنطقة أوروبا وأفريقيا).

وأكد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، السيد محمد زهير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الروح المعنوية للاعبين جيدة. لقد قمنا بالاستعداد بشكل جيد وسنلعب من أجل الفوز”.

وقال “إنه لشرف للمنتخب المغربي أن يخوض هذه المبارزة الصعبة، التي، مع ذلك، تشكل مباراة للاستمرار في المنافسة، في انتظار نتائج المجموعات الأخرى”.

وستجمع المباراة الأولى من هذه المنافسة، التي تنظم من ثالث إلى خامس فبراير الجاري، اليوم الجمعة بين أمين أحودا (الثاني في الترتيب المغربي) وفريدريك نيلسن، في حين يواجه رضا العمراني اللاعب سورين هيس أولسن.

ويتواجه المنتخبان في إطار الزوجي غدا السبت من خلال المباراة التي تجمع بين رضا العمراني وياسين إيد امبارك، عن الجانب المغربي، وتوماس كرومان وفريدريك نيلسن، عن الجانب الدنماركي.

وسيخصص يوم الأحد المقبل لمنافسة الفردي بين رضا العمراني وفريدريك نيلسن، وأمين أحودا وسورين هيس أولسن.

وكان المغرب، الذي بدأ المشاركة في منافسات كأس ديفيس لكرة المضرب في سنة 1961، قد واجه المنتخب الدنماركي مرتين في كل من سنة 1991 (انتصار الدنمارك 4-1 )، وفي سنة 2007 (انتصار المغرب 5-0).

وسيلعب المغرب في حالة التأهل إلى الدور المقبل ضد الفائز في المباراة التي تجمع ين لاتفيا والنرويج.

وتأهل المنتخب المغربي لكرة المضرب إلى المجموعة الثانية من منطقة أوروبا إفريقيا لكأس ديفيس لكرة المضرب بعد الفوز على منتخب بنين (2-0) في مباراة السد.

وتصدر المنتخب المغربي، الذي يقوده المدرب المهدي الطاهري، المجموعة الأولى بعد أن حسم كل المباريات التي خاضها بثلاث جولات، وذلك ضد كل من منتخبات الموزامبيق (3-0) وناميبيا (3-0) ونيجيريا (2-1) والكاميرون (3-0).

وم ع