غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس تدعم تكوين الشباب على روح المقاولة وتشجيعهم على الريادة والأعمال

وقع بدر طاهري رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس يوم اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية إنجاز المغرب، هذه الاتفاقية التي تندرج في إطار تفعيل مقتضيات المخطط الاستراتيجي للغرفة برسم الفترة 2016-2021 وخاصة منه الدعامة المتعلقة بتثمين الكفاءات والانخراط في اقتصاد المعرفة وتعبئة الرأسمال البشري وملائمة التكوين مع متطلبات التنمية الاقتصادية الجهوية.
وتطرق بدر طاهري خلال مداخلة ألقاها بمناسبة إعطاء انطلاق برنامج إنجاز المغرب لسنة 2017 إلى مجموعة من المبادرات المتعلقة بإنعاش الفكر المقاولاتي لدى الشباب وخاصة منهم الطلبة والتلاميذ كما ذكر بأهم الالتزامات التي تضمنتها الاتفاقية والتي نذكر من بينها :
1. تحسيس وتعبئة منتسبي الغرفة وشركائها لدعم البرنامج والإسهام في تنفيذه.
2. تعيين أطر في كل مصالح الغرفة على صعيد الجهة للعمل على التواصل مع المقاولات بخصوص تكوين الشباب وحثهم على الإسهام الفعلي في برامج التكوين.
3. وضع الإمكانيات اللوجيستيكية الخاصة بالغرفة رهن إشارة برامج التكوين.
4. تعبئة أطر الغرفة للقيام بمهام التأطير في برامج الجمعية. البرامج التي تعتمد نظام الخبراء المتطوعين,
كما اقترح بدر طاهري على مسؤولي جمعية إنجاز المغرب أن يتم إعداد اتفاقية للتعاون مع جامعة مولاي إسماعيل على غرار الاتفاقية مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله ليتمكن الطلاب بجامعة مولاي يوسف من الاستفادة من برامج التكوين وبالتالي تشجيعهم على خلق مقاولات بمدينة مكناس وبباقي مدن الجهة.