مولاي حفيظ العلمي يدعو البلدان الإفريقية للاستثمار الرقمي من اجل الترويج لوجهاتها السياحية

مولاي حفيظ العلمي يدعو البلدان الإفريقية للاستثمار الرقمي من اجل الترويج لوجهاتها السياحية

دعا مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، أمس الخميس بمراكش البلدان الإفريقية للاستثمار الرقمي بغرض الترويج لوجهاتها السياحية.

وقال العلمي في تصريح للصحافة على هامش افتتاح لقاء حول السياحة الذكية (11-12 نونبر) ضمن فعاليات مؤتمر المناخ، إن التركيز مباشرة على ما هو رقمي سيمكن البلدان الإفريقية من تطوير القطاع السياحي خصوصا وأنها تتوفر على مؤهلات وعلى ثرات لا مادي ثمين.

وتابع أن القطاع السياحي الذي يساعد أكثر من غيره من القطاعات الاقتصادية في خلق قيم مضافة، يعتبر كذلك رافعة حقيقية كفيلة بمواكبة القارة الإفريقية في تحقيق التقدم المنشود.

وبغرض الاستغلال الأمثل لما يزخر به هذا القطاع من مؤهلات، شدد وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي على ضرورة رفع التحديات الأمنية والصحية، فضلا عن التحديات المرتبطة بتأهيل البنيات التحتية.

وتنظم هذه التظاهرة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بشراكة مع الشركة المغربية للهندسة السياحية تحت موضوع “الاستثمار السياحي في إفريقيا رافعة للتنمية الشاملة والمستدامة وفي خدمة تنافسية المجال”.

وعلى مدى يومين، سيسلط نحو 40 متدخلا دوليا وأزيد من 300 من المهنيين الضوء على تحديات ورهانات السياحة العالمية والتوجهات في مجال الاستثمار في هذا القطاع في ظل التغيرات المناخية.