محمد عبو يستقبل التلاميذ الأوائل الحاصلين على شهادة البكالوريا بنيابة تاونات

abbou-2-aout-16anigifاستقبل السيد محمد عبو الوزير المكلف بالتجارة يوم الثلاثاء 02 غشت 2016 بمقر الوزارة بالرباط، التلاميذ المتفوقين الأوائل الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2015/2016 في مختلف الشعب بنيابة تاونات، وذلك في إطار الجولة الاستكشافية التي تنظمها لفائدتهم جمعية تاونات للتضامن والتنمية.
وهنأ السيد الوزير بالمناسبة التلاميذ المتفوقين منوها بالجهود التي بذلوها من أجل الحصول على معدلات من بين الأعلى على الصعيد الوطني، حيث عبر عن اعتزازه باحتضان مدينة تاونات التي ينحدر منها السيد الوزير، لهذه الطاقات الشابة متمنيا لهم مسيرة دراسية ومهنية موفقتين.
واغتنم السيد محمد عبو هذه المناسبة من أجل سرد أهم محطات حياته الدراسية التي انطلقت من منطقة بني وليد التابعة لإقليم تاونات، قبل أن يتسلق درجات العلم بكل من فاس وباريس ويشتغل بعد إنهاء مساره الدراسي في سلك التدريس بكلية العلوم بفاس، كما قدم السيد الوزير نبذة عن مساره السياسي وتقلده لعدد من المناصب والمسؤوليات سواء على مستوى الدولة أو على مستوى حزب التجمع الوطني للأحرار.
وفي ختام هذا اللقاء وزع السيد الوزير هدايا تذكارية على التلاميذ المتفوقين، لقاء الجهود التي بذلوها من أجل تشريف إقليم تاونات.
وتندرج هذه الزيارة في إطار البرنامج التربوي والثقافي الذي سطرته جمعية تاونات للتضامن والتنمية لخدمة الطفولة والشباب وتشجيع التفوق المدرسي وتعريف التلاميذ بالمؤسسات الدستورية والمؤسسات الإعلامية وتربية النشء على المواطنة.

وفيما يلي لائحة بأسماء المتفوقات والمتفوقين الحاصلين على النقط الأولى حسب الشعب بالبكالوريا / نيابة تاونات 2015/2016:

المعدل المحصل اسم التلميذ(ة) المؤسسة المسلك الشعبة
17.13 عائشة جناتي ث. المنصور الذهبي علوم رياضية –أ- العلوم الرياضية
17.81 فاطمة اعميمي ث. الوحدة -تاونات علوم الحياة والارض العلوم التجريبية
18.11 ضياء الملقي ث. محمد السادس اورتزاغ العلوم الفيزيائية
16.37 يوسف امريزق ث. ابن سينا – تاونات علوم وتكنولوجيا ميكانيكية علوم التكنولوجيا
16.71 لبنى غازي ث.الشطيبي – غفساي العلوم الاقتصادية الاقتصاد والتدبير
17.11 وجدان بومهيدي ث. الوحدة – تاونات العلوم الانسانية الآداب و العلوم الإنسانية
15.88 آسية الشاعر ث. الشطيبي -غفساي الآداب