السيد الطالبي العلمي يتباحث بأبيدجان مع رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية

السيد الطالبي العلمي يتباحث بأبيدجان مع رئيس الجمعية الوطنية الإيفواريةأجرى رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بأبيدجان، مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية السيد غيوم سورو، حول سبل تعزيز أكبر للتعاون البرلماني بين البلدين.

وقال السيد الطالبي العلمي،إن المباحثات، التي جرت على هامش أشغال الدورة ال66 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي، شكلت مناسبة للجانبين لتأكيد التزامهما ببذل كل الجهود من أجل النهوض بالشراكة الثنائية، وذلك طبقا لإرادة قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الحسن وتارا.

كما شكل هذا اللقاء فرصة بالنسبة للسيد الطالبي العلمي ليتباحث مجددا مع نظيره الإيفواري حول الدور الذي يتعين أن يضطلع به البرلمانيون من أجل مساعدة الحكومتين للمضي في “الاتجاه الصحيح”، لاسيما فيما يتعلق بتدبير القضايا الشائكة المرتبطة خاصة بمحاربة الإرهاب والنهوض باستقرار البلدان.

وتم، بالخصوص، التشديد على ضرورة تعزيز دور المؤسسات التشريعية والنهوض بالحكامة والتنمية البشرية.

وركزت مباحثات رئيسي المؤسستين التشريعيتين، في هذا السياق، حسب السيد الطالبي العلمي، على التجربة المغربية في مجال التنمية البشرية، وكذا فرص نقل هذه التجربة إلى كوت ديفوار.

من جهته، عبر السيد غيوم سورو عن سعادته باستقبال الوفد البرلماني المغربي الذي حل بأبيدجان للمشاركة في أشغال الدورة ال66 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي، وذلك بعد بضعة أيام من زيارة الصداقة والعمل التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لكوت ديفوار.

كما عبر السيد سورو عن شكره وامتنانه لجلالة الملك محمد السادس، على الاستقبال الذي خصه به جلالته خلال مقامه بأبيدجان.