السيد نور الدين الأزرق يرسم آفاق تدبير سلا بمنتدى وكالة المغرب العربي للأنباء

السيد نور الدين الأزرققال السيد نور الدين الأزرق، عمدة مدينة سلا، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، حول موضوع  “آفاق تدبير مدينة سلا على ضوء الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2015” أن ميزانية المجلس المجلس الجماعي لسلا،سجلت ارتفاعا يصل إلى 38 في المائة بفضل السياسة المتبعة في ما يخص النجاعة الضريبية.

وأكد السيد العمدة، على أن مجلس المدينة، انخرط في عدة مشاريع تهم البنيات التحتية موزعة على تهيئة جل المحاور الكبرى، والملتقيات الرئيسية بالمدينة و الأحياء الناقصة التجهيز، وإعادة هيكلة الأسواق النموذجية، وإعادة إيواء الباعة المتجولين، فضلا عن تعزيز الإنارة العمومية، و المشاريع المتعلقة بالمجال البيئي التي حدد لها أفق سنة 2020 لتكون سلا مدينة خضراء.

و شدد السيد الأزرق، على أن المجلس، يعتزم إطلاق مشاريع مستقبلية مهمة تتعلق بالتعمير والتنمية المجالية، ودعم التنمية الحضرية، وتثمين الرصيد الطبيعي و المعماري و الثقافي للمدينة، مضيفا أن هناك اهتمام كبير بالمرافق الرياضية التي خصص لها غلاف مالي يصل إلى48 مليون و300 ألف و234 درهم.

هذا دون إغفال الجانب الأمني بالمدينة، الذي تم تقديم مقترحات بشأنه تهم إحداث ولاية للأمن ،مذكر في هذا الصدد بالدور الذي يقوم به المجلس، سواء على مستوى اقتناء الدرجات لفائدة عناصر الأمن، آو المساهمة في الغازوال.

وفي ما يتعلق بتجهيز وإعادة هيكلة بعض المجالات، التي تعتبرها الساكنة نقط سوداء، مثل سوق “الصالحين” و “سهب القايد” قال السيد الأزرق، إن الدراسات المتعلقة بالسوق، انتهت والمجلس في انتظار المصادقة النهائية على المشروع، أما بخصوص “سهل القايد” فهناك مبادرة بشراكة مع شركة العمران من اجل إقامة مشاريع سكنية بالمنطقة، بمواصفات عصرية.