نجاح المؤتمر الإقليمي الأوّل لعمالة المضيق – الفنيدق

نجاح المؤتمر الإقليمي الأوّل لعمالة المضيق - الفنيدقتكللت أشغال المؤتمر الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، التي انعقدت يوم الأحد 31 ماي بمدينة الفنيدق بالنجاح الذي كان متوقّعاً بفضل المجهودات التي قامت بها عدد من الوجوه التجمعية البارزة و في مقدّمتها رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأخ أحمد المرابط السوسي رفقة عدد من مناضلي الشبيبة بجماعة المضيق. 

وفي كلمته الافتتاحية رحّب الأخ المرابط السوسي الذي يشغل منصب رئاسة جماعة المضيق بكل المبادرات البناءة التي تقوم بها المعارضة داخل وخارج المجلس الجماعي الذي يرأسه، لكنه في المقابل عبّر عن رفضه لكل أنواع المعارضة الهدامة التي تقوم بها بعض الجهات. 

ومن جهته عبّر الأخ محمد بوهريز رئيس المكتب الجهوي للحزب بطنجة تطوان عن اعتزازه لما وصلت إليه عمالة المضيق الفنيدق من تقدّم وازدهار بفضل المجهودات الملكية التي حوّلت المنطقة إلى إحدى أهم العواصم السياحية للملكة. كما نوَّه  بالعمل الجبار الذي يقوم به الوزراء التجمعيون الذين استجابوا لنداء الوطن بعد تعطّل الأغلبية السابقة ودخول البلد في نفق مظلم. ونال الأخ رشيد الطالبي العلمي حصّة مهمة من التنويه بفضل العمل القيم الذي يقوم به من خلال رئاسته لمجلس النواب عبر السعي نحو الرقي أكثر بالعمل البرلماني وتخليق الحياة السياسية وتطويرها من خلال المؤسسة التشريعية. 

نجاح المؤتمر الإقليمي الأوّل لعمالة المضيق - الفنيدقوصادق المؤتمر في نهاية أشغاله على لائحة المكتب الإقليمي الذي سيرأسه الأخ أحمد السوسي المرابط رفقة عديد من  الأسماء التجمعية البارزة، في حين تم تجديد الثقة في الأخ أحمد خوطار رئيس الجماعة الحضرية الفنيدق منسقاً إقليمياً. 

كما عرفت أشغال المؤتمر مجموعة من الأنشطة، من بينها عرض شريط وثائقي عن تاريخ الحزب وفقرات غنائية لمجموعة من أبناء مدينة المضيق. لكن الحدث الأكثر تأثيراً الذي شهده اللقاء هو حينما تم تكريم الأخ محمد بوهريز عضو المكتب السياسي ورئيس المكتب الجهوي بفضل نضالاته ومجهوداته التي ساهمت في بناء الحزب واحتلاله موقع متقدمة داخل المشهد الحزبي الجهوي والوطني. 

يذكر أن عمالة المضيق الفنيدق تضم خمسة جماعات، ثلاثة منها حضرية واثنتان قرويتان. ويرأس حزب التجمع الجماعات الحضرية الثلاثة، بالإضافة إلى تشكيله يوم انعقاد المؤتمر فرعاً محلّياً بالجماعة القروية العلّيين. نجاح المؤتمر الإقليمي الأوّل لعمالة المضيق - الفنيدق