تقرير ملخص حول اجتماع فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب ليوم 19 ماي 2015

تقرير ملخص حول اجتماع فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب ليوم 19 ماي 2015عقد الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار يوم 26 ماي 2015 اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الأخ وديع بنعبد الله رئيس الفريق، وبحضور الأخ رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، و مجموعة من الأخوات و الإخوة النواب أعضاء الفريق،فضلا عن عدد من المنتخبين والأطر من تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بولاية فاس.

ورحب الأخ رئيس الفريق في كلمته، بالضيوف وذكر الحضور بجدول الأعمال، ومن جهته تطرق الأخ شفيق رشادي إلى المستجدات والأشغال التي ميزت مكتب مجلس النواب وأجندته المقبلة ،مذكرا الجميع بمشاريع القوانين التنظيمية التي توصل بها المجلس، وبكون مجلس النواب سينظم ندوة دولية حول تقييم السياسات العمومية قريبا.

وهذا ومن بين النقط التي حظيت بالمناقشة خلال الإجتماع :

– مسألة الأسئلة الموجهة لرئيس الحكومة وعلاقتها بالنظام الداخلي؛

– مسألة استقلالية النيابة العامة ؛

-مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالعمال المنزليين؛

تقرير ملخص حول اجتماع فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب ليوم 19 ماي 2015– مسألة الغياب في الجلسات العمومية؛

– الحملة الإعلامية الدنيئة التي تعرض لها النائب أحمد العجيلي؛

– التواصل ما بين أعضاء الفريق وأعضاء المكتب السياسي؛

– اللقاء التواصلي الناجح بإتحادية مولاي رشيد سيدي عثمان تحت إشراف الأخ النائب محمد الحدادي؛

ومن جهة أخرى،دعا رئيس مجلس النواب، الأخ رشيد الطالبي العلمي، جميع النواب التجمعيون، إلى ضرورة الإلتزام بالحضور وبالإنضباط في كل أشغال المجلس وكذا في الجلسات الخاصة بالتصويت على المشاريع الجاهزة.

وفي نهاية الاجتماع قام الأخ وديع بنعبد الله ، بدعوة السيدات و السادة النواب أعضاء الفريق و أطره، إلى مأدبة غذاء على شرف النائبة الأخت فاطمة شاهو.