السيد الطالبي العلمي يجري مباحثات مع رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية

السيد الطالبي العلمي يجري مباحثات مع رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسيةأجرى رئيس مجلس النواب، السيد رشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية، السيدة إليزابيت غيغو التي تقوم بزيارة عمل للمغرب. 

 وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين بحثا خلال هذا اللقاء العلاقات بين البلدين، وكيفية تنسيق وتكثيف الجهود، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك والأدوار المنوطة بالمؤسستين التشريعيتين، وكذا الوضع الإقليمي والدولي.
 وأبرز البلاغ أن السيد الطالبي العلمي ثمن، بالمناسبة، مستوى العلاقات القائمة بين المؤسستين التشريعيتين. وأشاد بالدور المحوري للدبلوماسية البرلمانية، مؤكدا على أن البرلمانيين المغاربة والفرنسيين ظلوا دائما على تواصل وتنسيق بينهما، وخاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 وأشار رئيس مجلس النواب، في هذا الصدد، إلى أن المنتدى البرلماني الفرنسي- المغربي يشكل دعامة للعلاقات بين المؤسستين، معتبرا أن الدورة المقبلة لهذا المنتدى، التي ستحتضنها فرنسا خلال الأسبوع المقبل، تشكل فرصة لتوطيد هذه العلاقات.
 ومن جانبها، شددت السيدة غيغو على أهمية دور المؤسستين التشريعيتين في تقوية العلاقات بين البلدين، داعية إلى تكثيف تبادل الزيارات والمنتديات، مما سيمكن من توضيح الرؤى بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وكذا تبادل التجارب في التعاطي مع القضايا المجتمعية الملحة من قبيل التربية والتعليم والصحة والشغل.