تأسيس منظمة المرأة التجمعية باتحادية التجمع الوطني للأحرار بمكناس

تأسيس منظمة المرأة التجمعية باتحادية التجمع الوطني للأحرار بمكناسعقدت الاتحادية الإقليمية  لحزب التجمع الوطني للأحرار بمكناس،  اليوم السبت، مؤتمرا تأسيسيا لمنظمة المرأة التجمعية للحزب على مستوى عمالة مكناس.

ويندرج هذا المؤتمر التأسيسي، الذي انعقد تحت شعار “نخب متجددة ونضال مستمر”، في إطار البرنامج التنظيمي لحزب التجمع الوطني للأحرار والذي يهدف إلى إعادة هيكلة جميع التنظيمات  وقطاعات وفروع الحزب .

وتم  خلال المؤتمر، انتخاب السيدة سميرة القصيور رئيسة لمنظمة المرأة التجمعية بفرع الحزب بمكناس وذلك  بإجماع المؤتمرات (حوالي 500 مؤتمرة) .

وصادق المؤتمرون أيضا خلال هذا اللقاء، على تحديد عدد أعضاء مكتب منظمة المرأة التجمعية بفرع الحزب في 59 امرأة عضو يمثلن 29 فرعا على مستوى عمالة مكناس، على أن يتم تسميتهن في وقت لاحق.

وحسب الأخ  بدر طاهري، منسق الاتحادية الإقليمية  لحزب التجمع الوطني للأحرار بمكناس،  فإن تأسيس هذه المنظمة النسوية  هو دليل على موقع المرأة داخل الحزب وتصميم على تمكينها من بناء  أجهزتها التنظيمية الحزبية بما يسمح لها من ولوج مواقع القرار وصناعته.

وأضاف أن الفرع الإقليمي  للحزب بمكناس لا يريد  للمرأة أن تظل “مجرد رقم انتخابي وجزء من أثاث  مشهد سياسي وحزبي وإنما نريدها مساهمة إلى جانب الرجل في صنع سياسات الحزب وقراراته”.

وأجمعت باقي المداخلات على  ضرورة النهوض بوضعية المرأة  ورفع كل أشكال التمييز ضدها، وكذا دعم مكتسباتها الاجتماعية وتعزيز ثقافة المساواة داخل الحزب.