السيد مزوار يستقبل سفراء جدد

السيد مزوار يستقبل سفراء جدداستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، الجمعة 20 مارس 2015 بالرباط، السفير الجديد لمملكة تايلاند، السيد سيفورن فولماني، والسفير الجديد لجمهورية تشيلي، السيد أليكس جيكر صوفيا، اللذان سلماه نسخة من أوراق اعتمادهما كسفراء مفوضين وفوق العادة لبلديهما لدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

السفير الجديد لمملكة تايلاند، السيد سيفورن فولماني، حاصل على دبلوم في العلاقات الدولية. تقلد عدة مسؤوليات داخل وزارة الشؤون الخارجية التايلاندية، بما في ذلك منصب نائب المدير العام لإدارة الشؤون الأوروبية.  كما عمل في سفارات بلاده لدى كل من الرباط وباريس، و حصل على  عدة أوسمة في تايلاند وفرنسا.

من جهته، تقلد السيد أليكس جيكر صوفيا، ذا المسار الدبلوماسي الحافل، عدة مناصب للمسؤولية بوزارة الشؤون الخارجية التشيلية. حيث شغل سابقا منصب مدير مديرية أمريكا الجنوبية ورئيس قسم الشرق الأوسط. كما عمل من 2010 إلى 2013، سفيرا لتشيلي في مصر وليبيا. إضافة إلى ذلك، فقد شغل سابقا منصب القنصل العام لجمهورية تشيلي في سان فرانسيسكو.
وبهذه المناسبة، هنأ السيد الوزير السفيرين الجددين بتعيينهما، متمنيا أن تتكلل مهمتهما بالنجاح. و أشار السيد مزوار أيضا أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون لن تذخر جهدا في كل ما من شأنه أن يعزز العلاقات الثنائية مع بلديهم