السيد مزوار يشارك في افتتاح معرض أيام إفريقيا للتصميم

السيد مزوار يشارك في افتتاح معرض أيام إفريقيا للتصميمشارك وزير الشؤون  الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، بحضور الوزيرة  المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امباركة بوعيدة، يوم الخميس 20 مارس 2015 بالرباط،  في حفل افتتاح معرض “أيام إفريقيا للتصميم” المخصص لأعمال  العديد من المصممين الأفارقة من مختلف الدول الإفريقية.

 وأبرز السيد مزوار، في كلمة خلال هذا الحفل أن هذه التظاهرة الثقافية، التي  تبرز الغنى الإفريقي، تعكس بعدا جديدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله،  للتعاون جنوب-جنوب.

وأضاف السيد الوزير أن المغرب يتموضع، من خلال هذا البعد الثقافي والفني والاقتصادي،  كأرضية للمصممين الأفارقة وكفضاء للتقريب بين الشعوب والكفاءات بإفريقيا كقارة  تزخر بالمؤهلات، مؤكدا دعم الوزارة كشريك لهذه التظاهرة إلى جانب مؤسسة “أونا”،  لمختلف المبادرات الرامية إلى تثمين الهوية والتراث الإفريقيين.

 وشهدت “أيام إفريقيا للتصميم”،  التي تعقب “جائزة إفريقيا للتصميم” الهادفة إلى وضع إفريقيا في قلب المشهد العالمي للتصميم، مشاركة ثلة من المصممين الأفارقة وشخصيات من عالم الفن والثقافة، من ضمنهم مؤسس هذه التظاهرة المصمم هشام الحلو.
ويستقطب المعرض أزيد من 40 مصمما دوليا من أزيد من 10 دول إفريقية من ضمنها جنوب إفريقيا والجزائر وبوكينا فاصو وغانا وكينيا ومالاوي ومالي والسنغال وتونس والكوت ديفوار كضيف شرف
.

 واغتنم السيد مزوار هذه المناسبة، أيضا، ليجدد التعبير عن التضامن الكامل للمملكة  المغربية مع تونس التي استهدفها، أول أمس الأربعاء، هجوم إرهابي ضرب متحف باردو  وسط العاصمة مخلفا العديد من الضحايا، وكذا لتقديم تعازيه لأسر وأقارب الضحايا.