السيد مولاي حفيظ العلمي يشارك في نقاشات منتدى “أفريكا سيو” بجنيف

السيد مولاي حفيظ العلمي يشارك في نقاشات منتدى "أفريكا سيو" بجنيفشارك وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، أمس الاثنين، في نقاشات الدورة الثالثة لمنتدى “أفريكا سيو” الذي افتتح يوم أمس بجنيف، إذ يعد أكبر موعد للمقاولات الإفريقية.

ونشط السيد العلمي بهذه المناسبة جلسة تمحورت حول “دخول إفريقيا في الثورة الصناعية الثالثة ومجتمع التكلفة الهامشية الصفر”، إلى جانب الاقتصادي والباحث في علم المستقبليات جيريمي ريفكين.

وتطرق النقاش إلى الرهانات الرئيسية للمقاولات الإفريقية على ضوء النماذج الاقتصادية الجديدة كما انصب حول مكونات الثورة الصناعية بالقارة الإفريقية.

وتم التشديد على قدرة القطاع الخاص الإفريقي على الاستعداد لهذا التطور الكبير والقطاعات الجديدة الصاعدة وللإمكانيات التي توفرها الفرص الجديدة.

وحضر رؤساء كبريات المجموعات المغربية بقوة في الدورة الثالثة لهذه التظاهرة، ويتعلق الأمر بعبد السلام أحيزون، الرئيس المدير العام لاتصالات المغرب، ومحمد بناني الرئيس المدير العام لمجموعة “بنك أوف افريكا” ومحمد الكتاني الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك و محمد بنشعبون الرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي.

وبحسب المنظمين، فإن الدورة الحالية لهذا المنتدى تستقطب أكثر من 800 شخص من قادة كبريات المقاولات من 60 بلدا من ضمنها 43 بلدا إفريقيا من أجل مباشرة نقاشات تتركز حول السياق الاقتصادي الجديد بالقارة.

ويضم برنامج هذه التظاهرة بالخصوص لقاءات حول نمو الاقتصادات الإفريقية وثورة مناخ الأعمال الضرورية والانفجار الحضري بين التحديات والفرص.