تقرير عن الاجتماع الاسبوعي للفريق التجمعي بمجلس النواب

تقرير عن الاجتماع الاسبوعي للفريق التجمعي بمجلس النوابعقد الفريق النيابي للتجمع الوطني للاحرار بمجلس النواب، اجتماعه الاسبوعي يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 ترأسه الاخ وديع بنعبد الله رئيس الفريق، خصص لمناقشة السؤال الشهري الموجه الى السيد رئيس الحكومة، حول السياسة العامة، و الذي يتعلق بوضع المغرب في التصنيفات الواردة في التقارير الدولية.

و تدارس الفريق، مستجدات مشروع القانون رقم 12/66، المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء، ومستجدات مكتب المجلس بخصوص مقترحات القوانين المحالة عليه. وقد تم تعميق النقاش بين السادة النواب البرلمانيين، حول القانون التنظيمي للقانون المالي، بعد رفضه من طرف المجلس الدستوري.

وفي سياق متصل اشار النائب البرلماني الاخ عمر كردودي الى ضرورة مناقشة استعدادات الحزب ،و توجهاته العامة حول الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ، والى ضرورة التعبئة الشاملة،والانخراط الفاعل في العملية الانتخابية المقبلة، من اجل كسب رهان المرحلة، ترسيخا للمكانة المرموقة التي يتبوؤها التجمع الوطني للأحرار، وفق تموقعه الهام في الخريطة السياسية.

تقرير عن الاجتماع الاسبوعي للفريق التجمعي بمجلس النوابمن جهة اخرى عبر اعضاء الفريق التجمعي بمجلس النواب، عن تضامنهم المطلق مع الاخ عبد المجيد المهاشي رئيس لجنة الداخلية بمجلس المستشارين، في الحملة المغرضة التي يتعرض لها، و عبروا عن دعمهم و مساندتهم اللامشروطة له .

واختتم هذا الاجتماع بإقامة مأدبة غذاء من طرف النائب الأخ نورد الدين لزرق على شرف جميع أعضاء الفريق.