تقرير ملخص حول اجتماع الفريق التجمعي بمجلس النواب ليوم 6/1/2015

تقرير ملخص حول اجتماع الفريق التجمعي بمجلس النواب  ليوم 6/1/2015عقد فريق التجمع الوطني للأحرار، اجتماعه الأسبوعي في التاريخ أعلاه تحت رئاسة الأأنائب الأخ وديع بنعبد الله رئيس الفريق، بحضور الأخ رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب والأخ شفيق رشادي نائب رئيس مجلس النواب وعدد من الأخوات والإخوة النواب .

وقد افتتح اللقاء بالكلمة التي ألقاها الأخ رئيس الفريق التي هنأ فيها الأخوات والإخوة النواب بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف والسنة الميلادية الجديدة 2015 متمنيا للجميع الصحة والعافية والنجاح في المهام النيابية؛ثم أخبر أعضاء الفريق باليوم الدراسي حول “الطب الإحيائي” المبرمج يوم 21يناير2015 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر مجلس النواب والذي سينظم بإسم فرق الأغلبية باقتراح من الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار.

بعد ذلك أخذ الكلمة الأخ النائب الدكتور محمد التويمي بنجلون الذي أوضح فيه أهمية اليوم الدراسي المقترح حول “الطب الإحيائي” وكذا التوصيات التي ستصدر عن هذا اللقاء الهام خاصة الشق المتعلق بإخراج مشروع هيئة وطنية للأطباء الإحيائيين بالمغرب على غرار باقي الهيئات .

تقرير ملخص حول اجتماع الفريق التجمعي بمجلس النواب  ليوم 6/1/2015بعد ذلك قدم النائب الأخ محمد حنين عرضا حول “قراءة في القرار الصادر عن المجلس الدستوري حول القانون التنظيمي للمالية رقم 130-13″؛حيث استعرض فيه السياق الذي جاء فيه القانون التنظيمي والحيثات المحيطة به وفي الختام قدم مجموعة من الإستنتاجات حول هذا القرار.

وبعد المناقشة المستفيضة لأعضاء الفريق للعرض السالف الذكر ؛وبعد عرض أسئلة الفريق المبرمجة في الجلسة العامة وإعطاء وجهات النظر حولها ؛تم التطرق إلى أشغال اللجان الدائمة المبرمجة حيث تم التأكيد على الحضور في أشغال هذه اللجن.

وفي الأخير أخذ الكلمة الأخ رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب حيث دعا الجميع إلى التعبئة والعمل بجد وإخلاص سواء على المستوى التشريعي أو على المستوى الجهوي وكذا على المستوى المحلي خاصة ونحن على أبواب الإستحقاقات الإنتخابية.

واختتم هذا الاجتماع على الساعة الواحدة بعد الزوال، بإقامة مأدبة عذاء من طرف النائب الأخ أحمد العجيلي على شرف جميع أعضاء الفريق.