السيدة فاطمة مروان : تتباحث مع وزير التكوين المهني المالي

السيدة فاطمة مروان : تتباحث مع وزير التكوين المهني المالياستقبلت السيدة فاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني صباح الثلاثاء 16 دجنبر 2014 ، “السيد موهامان بابي” وزير التكوين المهني والناطق الرسمي باسم الحكومة المالية، حيث تمحورت المباحثات بين الجانين حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين المملكة المغربية ودولة مالي في مجال التكوين في الصناعة التقليدية.

كما أن الجانبين ناقشا، خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص، سفير دولة مالي السيد أوسمان أمادوسي، والمدير العام للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل، السيد العربي بن الشيخ، إمكانية وضع برنامج عملي ومحدد لتبادل التجارب والخبرات والمبادرات في مجال الصناعة التقليدية.

وأشادت السيدة فاطمة مروان، بهذه المناسبة، بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين، مذكرة في هذا الصدد، بالإستراتيجية التي يقودها جلالة الملك بهدف تعزيز التعاون مع دولة مالي الشقيقة، والتي جسدتها الزيارتان الملكيتان إلى مالي في شتنبر 2013 وفبراير 2014.

وأكدت السيدة فاطمة مروان بنفس المناسبة، أن هاتين الزيارتين مكنتا من تقييم شامل لعلاقات التعاون الثنائية، ومن وضع خارطة طريق واضحة لتتويج هذه العلاقات وتقويتها، وجعلها ملائمة للأولويات الراهنة.

من جانبه، نوه الوزير المالي بالدينامية الجديدة التي تعرفها العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتي تجسدها العناية السامية التي يوليها قائدا البلدين جلالة الملك محمد السادس، والرئيس المالي السيد إبراهيم بوباكار كيتا، وذلك لتقوية وتثمين العلاقات بين البلدين.