اجتماع الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار الثلاثاء 9 دجنبر 2014

اجتماع الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار الثلاثاء 9 دجنبر 2014عقد الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة الأخ وديع بنعبدالله رئيس الفريق. وقد حضر هذا الاجتماع كل من السيد رئيس الحزب ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، والسيد أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وعضو المكتب السياسي للحزب، والسيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية وعضو المكتب السياسي للحزب كذلك.

وقبل الشروع في دراسة النقط المبرمجة في جدول الأعمال، عبر السيد رئيس الفريق النيابي عن بالغ الأسى والحزن في وفاة المرحوم وزير الدولة ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية السيد عبد الله بها الذي وافته المنية الأحد الماضي، وقد أشاد رئيس الفريق بخصال المرحوم ، حيث أبرز أن المرحوم كان له عطاء كبير في سبيل تطوير أداء مجلس النواب، بعد ذلك تمت قراءة الفاتحة على روحه.

اجتماع الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار الثلاثاء 9 دجنبر 2014وقد عبر السيد رئيس الحزب صلاح الدين مزوار عن تعازيه الحارة في وفاة المرحوم عبدالله بها باسم الحزب وباسم الفريق، حيث أبرز أن المرحوم كان رجل اعتدال واتزان، سواء على مستوى مفاوضات تشكيل النسخة الثانية من الحكومة، أو على مستوى العمل الحكومي، إذ كان رجل توافقات. وفي هذا الصدد أشار الرئيس أن الحزب متضامن في هذه الظروف مع عائلة المرحوم الصغيرة والكبيرة. من جهة أخرى أكد السيد الرئيس على التعبئة الشاملة لبرلمانيي ومناضلي الحزب من أجل إنجاح المؤتمر الجهوي المزمع تنظيمه في مدينة الداخلة جنوب المملكة. كما أبرز السيد الرئيس على أن هناك تحسن لصورة حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى الرأي العام، بحيث أن الحزب كان له دور كبير في استقرار العمل الحكومي، وهناك تقدم في تحقيق الإنجازات على المستوى الميداني. كما اعتبر السيد الرئيس أن هناك عمل كبير يجب القيام به على مستوى خصوصيات الجهات في انتظار الصيغة النهائية للتقسيم الجهوي، وأيضا الرهان على الاستحقاقات القادمة.

كما تم خلال هذا الاجتماع الذي كان مقتضبا من أجل المشاركة في مراسيم تشييع جنازة الفقيد، مناقشة الأسئلة الشفوية ، ومشروع قانون 66.12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء. وقد أكد السيد رئيس الفريق على مسؤولية السيدات والسادة النواب بخصوص تمثيلية الفريق في اللجان الدائمة بمجلس النواب، والتنسيق المستمر معه في كل ما يتعلق بالعمل التشريعي.

كما أبرز السيد الوزير أنيس بيرو على ضرورة مطابقة تعديلات الفريق بخصوص مشاريع ومقترحات قوانين، مع توجهات ومواقف وفكر حزب التجمع الوطني للأحرار فيما يخص الانتاج التشريعي. ومن جهة أخرى أكد السيد الوزير محمد عبو على أنه بذلت مجهودات كبيرة من أجل إحداث معهد الأعشاب الطبية والنباتات العطرية بإقليم تاونات والمعهد يتوفر على أجهزة متطورة، وأن الجهة الوحيدة التي يمكن أن يكون فيها هذا المعهد هي منطقة تاونات بحكم التجربة.