السيدة بوعيدة تجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكوت ديفوار

السيدة بوعيدة تجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكوت ديفوارأجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، السيدة امباركة بوعيدة، مباحثات، الثلاثاء 25 نونبر 2014، مع رئيس الجمعية الوطنية للكوت ديفوار، السيد كيوم سورو.

و تمحورت المباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على المستويات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية. كما تباحث الطرفان حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكدت السيدة بوعيدة أن العلاقات المغربية الإيفوارية ، المطبوعة بالغنى والتنوع، قد سجلت دفعة قوية بعد زيارة جلالة الملك للكوت ديفوار في فبراير 2014، والتي شكلت نقطة تحول في تاريخ علاقات التعاون بين البلدين.
كما أبرزت السيدة الوزيرة المنتدبة  أن الكوت ديفوار قد شكلت على الدوام شريكا إقتصاديا قويا وحليفا سياسيا موثوقا به بالنسبة للمغرب، مذكرة، في هذا الصدد، بالعديد من المبادرات التي أطلقتها المملكة من أجل تعزيز سبل التعاون مع الكوت الديفوار، سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى المنظمات الإقليمية، بما في ذلك المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.
وشددت السيدة بوعيدة على التزام المغرب الدائم، انسجاما مع الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس حول إفريقيا، من أجل تطوير وتعزيز العلاقات مع دول القارة وفتح آفاق جديدة كفيلة بتحقيق النمو والتطور بالبلدين وتوطيد السلم والأمن في القارة.