السيد صلاح الدين مزوار يستقبل وزير العدل بجزر القمر

السيد صلاح الدين مزوار يستقبل وزير العدل بجزر القمراستقبل السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون ، الأربعاء 5 نونبر 2014, السيد عبدو الحسيني ، وزير العدل والوظيفة العمومية وحقوق الانسان والشؤون الاسلامية ،بجزر القمر .

وتناولت المباحثات المستوى المتميز للعلاقات الثنائية  بين المغرب و جمهورية جزر القمر، وسبل تعميق التعاون بين البلدين في كافة المجالات ، كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في السياق ذاته، اشاد صلاح الدين مزوار، بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، والمعززة بمجالات تعاون مشترك متعددة ، مشيرا في هذا الإطار الى تكوين العديد من الأُطر من دولة القمر بالمغرب ، من بينهم قضاة ومسؤولين إداريين ، مقترحا توسيع المجال ليشمل باقي القطاعات الاخرى الحيوية .

من جانبه، شدد وزير العدل القمري على أهمية علاقات التعاون بين البلدين في مجالات العدل والوظيفة العمومية و الاوقاف الاسلامية ، حيث اشاد بمضمون اللقاءات التي اجراها مع الوزراء المغاربة المسؤولين عن هذه القطاعات ،

و تطرق الجانبان الى أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مجال تأطير الحقل الديني والاستفادة من التجربة المغربية في هذا الصدد ، في مواجهة موجة التطرّف والإرهاب.