السيدة فـاطمـــة مــروان تتباحث مع السفير البريطاني حول سبل النهوض بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

السيدة فـاطمـــة مــروان تتباحث مع السفير البريطاني حول سبل النهوض بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامنياستقبلت الســيدة فـاطمـــة مــروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيد كلايف ألدرتون سفير المملكة المتحدة بالمغرب والوفد المرافق له وذلك بحضور عدد من المسئولين بالوزارة، حيث شهد اللقاء استعراض أوجه التعاونالمشترك والعلاقات المغربية – البريطانية والعلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين، و سبل إقامة الشراكات وتعزيز التعاون المشترك في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وخاصة في ميادين الصناعة التقليدية.

حيث أكدت السيدة فاطمة مروان في كلمة لها بالمناسبة، أن مجال الصناعة التقليدية بالمغرب يكتسي أهمية كبيرة سواء من حيث محافظته على الموروث الثقافي والفني والحضاري العريق الذي تمتاز به المملكة المغربية ، وكذا مساهمته في إنعاش السياحة وإحداث فرص الشغل.

ولتطوير القطاع أكدت السيدة فاطمة مروان أن التكوين في مجال الصناعة التقليدية، والعمل على نقل تجارب الصناع المهرة للشباب، فضلا عن إحداث تعاونيات في هذا المجال الحيوي، الذي يندرج في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، كلها عوامل تساهم في تطوير القطاع وجعله قطاع مدر للثروة.

ومن جانبه أشار السفيرالبريطاني إلى تميز العلاقات المغربية – البريطانية، مؤكدا على اهتمام الجانب البريطاني للدخول في مشاريع ذات العلاقة بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني. وكذا عن اهتمامه بالمبادرات المتميزة التي يعتمدها المغرب في مجال الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.