السيد وزير الشؤون الخارجية يجري مباحثات مع وزير الخارجية المالي

السيد وزير الشؤون الخارجية يجري مباحثات مع وزير الخارجية المالياجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، صلاح الدين مزوار، الخميس 25 شتنبر بنيويورك مباحثات مع وزير خارجية مالي  عبدولاى ديوب تناول فيها الجانبان المستوى المتميز للعلاقات بين البلدين و تطورات الأوضاع  بهذا البلد الشقيق فضلا على قضايا ذات اهتمام مشترك.

  ونقل السيد ديوب لوزير الشؤون الخارجية تحيات الرئيس المالي الى جلالة الملك ، و مشاعر التقدير الخاص وثقة الشعب والحكومة الماليين في جلالته من اجل لعب دور محوري في عودة الاستقرار ونجاح المصالحة الوطنية بمالي ، مشددا على ان منبع هذه الثقة راجع الى مكانة جلالة الملك إقليميا ودوليا وسعيه الدائم الى استقرار ونماء افريقيا.

كما عبر الوزير المالي عن شكر بلاده وامتنانه للمغرب على الجهود التي يبذلها من اجل استقرار   مالي وضمان التنمية المستدامة لشعبها،  مثمنا عمق العلاقات التاريخية التي تربط المغرب بمالي .

في السياق ذاته، شدد صلاح الدين مزوار على ان المغرب سيظل دائماً الى جانب مالي حكومة وشعبا الى ان يعود الاستقرار الى هذا البلد الشقيق ، مؤكدا في هذا الصدد سعي جلالته الدائم  الى ان تنجح مساعي  المصالحة الوطنية من اجل التوصل الى حل سياسي دائم بين كافة الأطراف بما يضمن تجاوز الأزمة الحالية والحفاظ على الوحدة الترابية لهذا البلد الشقيق.