السيد مزوار يتباحث مع وزير خارجية اليمن

السيد مزوار يتباحث مع وزير خارجية اليمنالتقى السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالقاهرة ،جمال عبد الله السلال، وزير خارجية اليمن

وتباحث الطرفان في سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وخطره المتنامي على المنطقة

وشدد الوزير اليمني على أهمية علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تجمع اليمن بالمغرب ملتمسا مساعدة الأخير لبلده من اجل تجاوز الأزمة التي يعيشها بعدما أكد خبراء اقتصاديون  والدول المانحة تفاقم عجز الموازنة باليمن بسبب مشكل دعم المواد الأساسية ،المحروقات على وجه الخصوص. 

كما طرح الوزير اليمني مشكل الحوثيين وتهديدهم لأمن واستقرار اليمن وخدمتهم لأجندات خارجية إيرانية، على حد تعبيره، مؤكدا في السياق ذاته، رفضهم للمصالحة الوطنية التي دعا إليها رئيس الدولة بعد تفاقم الصراع الحوثي مع السلطة الشرعية، مما أدى  إلى أزمة سياسية بالبلاد و تزايد خطر القاعدة باليمن  ووقوع أحداث خطيرة و فوضى شملت عددا من المناطق باليمن. 

وطلب وزير خارجية اليمن من السيد الوزير دعم المغرب للدولة اليمنية و تقدير الموقف الحالي و الوضع الأمني والاقتصادي الصعب الذي يجتازه اليمن ومساعدة المغرب له  في الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب و الصراع على السلطة من طرف الحوثيين.

و نقل وزير خارجية اليمن إلى السيد الوزير تحيات الرئيس اليمني إلى صاحب الجلالة. 

وأكد السيد مزوار دعم المغرب لليمن ومتابعة وضعه السياسي والأمني بكل قلق بعد التطورات الأخيرة ، مشددا على أن المغرب مستعد دائماً لتقديم المساعدة إلى هذا البلد الشقيق، خاصة أن الأوضاع به صعبة و لم تعد تحتمل. 

وأكد السيد الوزير أن اليمن في حاجة ماسة اليوم إلى دول صديقة تواكبه  في تثبيت أسس الدولة ووضع حد الفوضى بتأكيد التعاون الأمني والاقتصادي حتى يخرج اليمن من أزمته بسلام.