زيارة للسيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون إلى فلسطين للقاء الرئيس عباس أبو مازن

Salaheddine mezouar rniيقوم السيد صلاح الدين مزوار بزيارة عمل إلى رام الله بفلسطين، حيث ينتظر أن يستقبل الجمعة المقبل من قبل رئيس السلطة الفلسطينية السيد عباس أبو مازن، ويسلمه رسالة من جلالة الملك محمد السادس.
كما سيجري السيد مزوار مباحثات مع الرئيس الفلسطيني تتناول الوضع في المنطقة وتطورات القضية الفلسطينية بعد اتفاق الهدنة مع إسرائيل ، خاصة إعادة إعمار غزة وإنهاء الحصار التي تفرضه سلطات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة ، فضلا على الدفع بمفاوضات السلام من اجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.
ويرتقب أيضاً أن تتناول المباحثات بين الطرفين سبل توحيد الصف الفلسطيني والدفع بالمنتظم الدولي إلى التسريع بإعلان قيام الدولة الفلسطينية وإرغام إسرائيل على احترام وقف الاستيطان وتيسير آليات التسريع بعملية السلام.
كما سيقوم السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون بزيارة مدينة أريحا، على أن يجري لقاء مع السيد رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، في مكتبه بوزارة الشؤون الخارجية برام الله، و زيارة إلى ضريح الراحل ياسر عرفات ثم التوجه إلى القدس والصلاة في المسجد الأقصى واللقاء بسماحة الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية والسيد عدنان الحسيني، وزير شؤون القدس ومحافظتها.