السيد محمد عبو يترأس حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين مكتب التسويق والتصدير وشركة الشرق الأوسط للتنمية

السيد محمد عبو يترأس حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين مكتب التسويق والتصدير وشركة الشرق الأوسط للتنميةترأس السيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، يومه الاثنين 04 يوليوز 2014 بمقر الوزارة بالرباط، حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين مكتب التسويق والتصدير “مغرب تسويق” وشركة “الشرق الأوسط للتنمية”.
وتأتي مذكرة التفاهم هاته في سياق الأهمية القصوى التي توليها المملكة المغربية لقطاع الاقتصاد التضامني من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي أعطى انطلاقتها ويسهر عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
كما تأتي هذه المذكرة في إطار تفعيل الدينامية الجديدة التي تعمل الوزارة المكلفة بالتجارة الخارجية على تجسيدها من خلال المخطط الوطني لتنمية المبادلات التجاري، الذي يهدف بالأساس إلى تطوير، إنعاش وتثمين الصادرات المغربية.
وتتطلع مذكرة التفاهم هاته إلى تثمين النتائج المميزة التي أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومخطط “المغرب الأخضر” في دعامته الثانية الخاصة بتنظيم سلاسل الإنتاج ومد المنتجين الصغار بوسائل الإنتاج وتنويع التحكم في جودة هذا الإنتاج. وتروم كذلك وضع أسس شراكة استراتيجية بين مكتب التسويق والتصدير وشركة الشرق الأوسط للتنمية، يضطلع فيها المكتب بدور التصديق والتجميع والتثمين لمنتوجات التعاونيات وإعدادها بالجودة والكميات الوافرة للتسويق والتصدير، على أن تضطلع شركة “الشرق الأوسط للتنمية” بدور المساهم الأساسي في التسويق المحلي والدولي.
وكهدف استراتيجي ستعمل شركة “الشرق الأوسط للتنمية” بمقتضى مذكرة التفاهم هاته، على إعداد مشروع استراتيجية تسويقية بالتعاون مع مكاتب دولية مختصة، تنهل من التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال.