السيد محمد عبو يترأس أشغال مجلس إدارة مكتب التسويق والتصدير

السيد محمد عبوترأس السيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، المكلف بالتجارة الخارجية، يوم الأربعاء 23 يوليوز 2014، أشغال المجلس الإداري لمكتب التسويق والتصدير، وذلك بمقر المكتب بمدينة الدار البيضاء.
وقال السيد الوزير في افتتاح أشغال هذا المجلس، إنه حرص على ترؤس هذه الدورة من المجلس الإداري لمكتب التسويق والتصدير اعتبارا للمرحلة الخاصة التي يجتازها المكتب، والمتمثلة في تفعيل تموقعه الاستراتيجي الجديد، وتزويده بالوسائل البشرية والمادية الكفيلة بهذا التفعيل، والدفع بمشروع قانونه الجديد في دواليب المصادقة.
وأضاف السيد عبو بأنه اكتشف خلال تنقلاته عبر مختلف جهات المملكة بمناسبة انعقاد الملتقيات الجهوية للتصدير في الفترة بين أبريل ويونيو الماضيين، مدى الجهد الذي يبذله مكتب التسويق والتصدير ميدانيا رغم الإكراهات ومحدودية الإمكانيات البشرية، حيث وقف على عدد من الشهادات بخصوص العمل الذي يقوم به المكتب وبشأن النتائج الإيجابية المحصلة، وأيضا الرغبة في أن ينخرط المكتب أكثر في كل جهات ومدن المملكة من أجل تعميم ما يقوم به لصالح التعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي والمقاولات الصغيرة جدا والتي تمثل نسبة مهمة من نسيجنا الاقتصادي.
وتطرقت أشغال المجلس الإداري إلى المصادقة على محضر اجتماع المجلس الإداري الأخير المنعقد في فبراير الماضي، كما تطرق المجلس إلى تقرير مكتب الإفتحاص الخارجي لمكتب التسويق والتصدير برسم السنة المالية 2012/2013، وكذا للنتائج التقنية، التجارية والمالية.
كما تعرف المجلس الإداري على مدى تقدم المشاريع التي تم إعطاء انطلاقتها، وهي المشاريع التي تتعلق أساسا بدفتر تحملات مخطط التسويق والتصدير للمكتب، ودفتر تحملات استرداد مستحقات المكتب إضافة إلى مشروع اتفاقية جديدة للتصديق على منتوجات وبنيات التعاونيات ومجموعة المكتب. كما عاين المجلس المشاريع التي تم إنجازها، والتي تتعلق بالأساس بتفعيل اتفاقية بين الدولة والمكتب تتعلق بتموين المناطق الجنوبية، وبنظام الصفقات الخاص بالمكتب إلى جانب النظام الأساسي لمستخدمي المكتب.
إلى ذلك شكل المجلس الإداري فرصة من أجل حصر ميزانية مكتب التسويق والتصدير لموسم 2014-2015، وكذا التعرف على مضامين المخطط التواصلي الجديد للمكتب، إضافة إلى تقديم مشروع مذكرة تفاهم مع فاعل اقتصادي دولي من أجل بناء شراكة استراتيجية للتسويق والتصدير.
وفي ختام أشغال هذا المجلس الإداري تمت تلاوة برقية الولاء والتقدير التي وجهها السيد الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، رئيس المجلس الإداري للمكتب، إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.