العاهل الإسباني يستقبل رئيس مجلس النواب

العاهل الإسباني يستقبل رئيس مجلس النواباستقبل العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، يوم الثلاثاء 15 يوليوز 2014 بالرباط ، رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي. وقال السيد الطالبي العلمي، في تصريح صحفي عقب الاستقبال ، إن اللقاء تطرق لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وانه كان هناك تطابق للرؤى بشأنها ، موضحا أنه تم التركيز ، بالخصوص، على التعاون الثنائي في المجال التشريعي. وذكر في هذا الإطار بأن المؤسستين التشريعيتين بالبلدين تعملان في إطار منتدى ينعقد بشكل منتظم، مشيرا إلى أن الدورة الثالثة من هذا المنتدى ستنعقد بالمغرب في وقت لاحق من العام الجاري .
وأبرز أن المنتدى يشكل فضاء للتلاقي وتبادل وجهات النظر والخبرات فيما يتعلق بالممارسة الديمقراطية والإصلاحات الكبرى، مؤكدا أن اسبانيا تولي اهتماما كبيرا للمسار الديمقراطي للمغرب .
وأضاف رئيس مجلس النواب أن اللقاء تناول أيضا القضايا التي تهم المنطقة خصوصا ما يتعلق بالجانب الأمني ودور البرلمانيين في إرساء وتعزيز الأمن في ظل التطورات التي تعيشها المنطقة ، مذكرا بأهمية المحور الاقتصادي في تعزيز العلاقات بين البلدين ودور رجال الأعمال المغاربة والإسبان في خلق فرص جديدة للاستثمار وفي خلق الثروات بالمنطقة.