السيد محمد عبو يستقبل سفير جمهورية كوريا

السيد محمد عبو يستقبل سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالمغرباستقبل السيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، يوم الأربعاء 09 يوليوز 2014 بمقر الوزارة بالرباط، السيد تايهو لي، سفير الجمهورية الكورية بالمغرب، إلى جانب السيد جوينغ هو جين، الممثل المقيم للوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين المغرب وجمهورية كوريا خصوصا من خلال تطبيق مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة المكلفة بالتجارة الخارجية والوكالة الكورية للتعاون الدولي، والتي تروم تعزيز القدرات في مجال التجارة الدولية. وسيتم نقل هذا المشروع إلى عدد من البلدان الإفريقية الأخرى بشراكة مع المغرب في إطار تعاون ثلاثي.

وقد تحدث الجانبان خلال هذا اللقاء عن السبل الكفيلة بتفعيل تنفيذ برامج التكوين في مجال التجارة الدولية، التي شملتها مذكرة التفاهم، خصوصا من خلال التعليم الإلكتروني.

وفضلا عن ذلك، شملت المحادثات بين الطرفين، جوانب التعاون، والتي تهم أساسا الشراكات بين المقاولات المغربية ونظيرتها الكورية، حيث اتفق الطرفان على العمل سويا من أجل تقريب مقاولات البلدين، من أجل الحفاظ على الشراكات الموجودة وتعزيزها.