السيد محمد بوسعيد يترأس اجتماع مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد

السيد محمد بوسعيد ترأس السيد محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، نيابة عن السيد رئيس الحكومة، الدورة السادسة برسم الولاية الخامسة لمجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد يومه 30 يونيو 2014 بحضور جميع مكونات المجلس من ممثلي الدولة-وزير التجهيز والنقل واللوجستيك ووزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة- وممثلي المنخرطين في نظامي المعاشات المدنية والعسكرية وممثلي المتقاعدين.
انصبت أشغال الاجتماع على دراسة عدد من المواضيع همت تقرير اللجنة الدائمة المنبثقة عن المجلس برسم دورة ماي 2014، وكذا تقريري لجنتي تحصيص الأصول والتدقيق برسم سنة 2013، كما استمع المجلس إلى رأي المدقق الخارجي حول حسابات الصندوق لسنة 2013 وتقريري مراقب الدولة لدى الصندوق لسنتي 2012 و2013.
وفي كلمته الافتتاحية نوه السيد وزير الاقتصاد والمالية بالعناية التي يوليها السادة أعضاء المجلس قصد مواصلة الجهود للمساهمة في مسلسل تحديث الصندوق وتدبير شؤونه، كما تقدم لهم بالشكر على المجهودات التي بذلوها خلال هذه الولاية والتي توجت بتحقيق العديد من المشاريع الهامة.
وبهذا الخصوص، قدم السيد الوزير حصيلة بتلك المشاريع حيث ثمن الجهود التي يبذلها الصندوق لترشيد نفقات تسيير أنظمته وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة بالمؤسسة والرفع من جودة الخدمات المقدمة لفئة المتقاعدين وذوي حقوقهم.
وبعد نقاش مستفيض حول جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال والاستماع إلى مختلف التوضيحات المقدمة من طرف إدارة الصندوق حول المواضيع التي دار النقاش بشأنها، انتهت الأشغال بالمصادقة على مشاريع التوصيات والقرارات المعروضة على أنظار المجلس الإداري.
وفي ختام اشغال الدورة السادسة برسم الولاية الخامسة لمجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد، رفع رئيس المجلس برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وايده.