السيد وزير الشؤون الخارجية يجري مباحثات مع نائب رئيس الكونغرس بالبيرو ورئيس لجنة العلاقات الخارجية

mezouarخص نائب رئيس الكونغرس بالبيرو ورئيس لجنة العلاقات الخارجية و رئيس لجنة الصداقة المغربية البيروفية ، أمس الأربعاء 24 يونيو 2014 ، السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار و الوفد المغربي، المرافق له ، باستقبال شهد مباحثات ثنائية مهمة بمقر الكونغرس بالعاصمة ليما.

وتباحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بمناسبة حلول ذكراها الخمسين،
و أكد السيد مزوار في هذا الإطار أن العلاقات المغربية البيروفية في تحسن مستمر ، لكن ، يضيف السيد الوزير، حان الوقت لتسريع وتيرة تعزيزها أكثر على جميع المستويات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والثقافية .
وأضاف السيد الوزير انه وبعد النجاح الذي شهدته العلاقات الثنائية والسياسية في خمسين سنة ، حان لخلق إطار قوي للتبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية من اجل توطيد العلاقات العريقة بين البلدين، منوها في الإطار ذاته، بالتفاهم مشترك بينهما بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك من قبيل سبل مواجهة تحديات العولمة و إشاعة قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان و ثقافة السلام و تعزيز الحلول السلمية للنزاعات و مواجهة التطرف والإرهاب.

وشدد السيد وزير الشؤون الخارجية على أن المغرب يعد بوابة العالم العربي والإسلامي والغربي نحو إفريقيا و مستعد للتعاون مع البيرو من اجل إقامة دعم شراكة جنوب جنوب.
مؤكدا أن الموقع الاستراتيجي للمغرب و مبادرات صاحب الجلالة بإفريقيا والمنطقة جعله اليوم يلعب دورا أساسيا واستراتيجيا إلى جانبه شركائه في بناء شراكات إستراتيجية مع الدول الإفريقية .
وبخصوص قضية الوطنية جدد السيد الوزير شكره وامتنانه للبيرو لموقفها التابث الداعم لجهود الأمم المتحدة من اجل التوصل إلى الحل السياسي التفاوضي للنزاع المفتعل.