السيدة بوعيدة تجري محادثات مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

السيدة بوعيدة تجري محادثات مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةأجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، السيدة امباركة بوعيدة، يوم الثلاثاء 24 يونيو 2014، مباحثات مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، السيد يوكيا آمانو.

خلال هذه المباحثات، استعرضت السيدة بوعيدة العلاقات المتميزة التي تربط المغرب بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، مذكرة، في هذا الإطار، بأن المغرب منخرط في مجموع الاتفاقيات المتعددة الأطراف التي تشكل دعامة النظام المتعدد الأطراف لنزع السلاح ومنع الانتشار النووي، كما يحترم كل الالتزامات الدولية الخاصة بالأمن والسلامة الدوليتين.

و أكدت، السيدة بوعيدة، أن المغرب يدعم ويساهم إلى حد كبير في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي، خاصة المبادرات الرامية إلى تعزيز الأمن النووي وتكريس عالمية نظام عدم الانتشار النووي.

كما أكدت الوزيرة المنتدبة أن المغرب، الذي يساهم في العديد من المشاريع الجهوية التي تشرف عليها الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، يستضيف، سنويا بتعاون مع الوكالة، العديد من الدروس و الورشات  الجهوية التكوينية، في العديد من المجالات، لفائدة التقنيين و المتخصصين المنحدرين من مجموعة من البلدان الإفريقية.

وفي نفس السياق، أكدت الوزيرة المنتدبة اهتمام المغرب بالتعاون الثلاثي الرامي إلى تعزيز قدرات الدول الإفريقية و توطيد التعاون في مجال الوقاية و تسهيل تبادل الخبرات.