الفريق التجمعي بمجلس النواب يساءل الحكومة عن الاختلالات و المشاكل التي يعرفها قطاع الكهرباء و عن خطة الحكومة للنهوض بالصادرات

ارتباطا بالمشاكل، و الاختلالات التي يشهدها قطاع الكهرباء بمختلف ربوع المملكة ساءل النائب المحترم السيد محمد السملي، السيد وزير الطاقة، و المعادن و الماء، و البيئة المحترم عن مكامن الخلل، التي يشهدها هذا القطاع في ارتباط وثيق بالحياة اليومية للمواطن.

وعن الملتقيات الجهوية للتصدير، التي نظمتها الوزارة المنتدبة المكلفة بالتجارة الخارجية و التي تم الكشف من خلالها، عن الوضعية المقلقة للميزان التجاري للسلع، و الخدمات.

 وجه النائب المحترم السيد شفيق رشادي، سؤالا شفويا أنيا إلى السيد الوزير المنتدب المكلف بالتجارة المحترم، عن تقييم الوزارة لوضعية الميزان التجاري المغربي، وعن الخطة الجديدة، و الآليات، و البرامج الرئيسية التي تم وضعها للنهوض بالصادرات المغربية، حتى تتمكن المقاولات من الاستفادة المثلى من الفرص التي يتيحها توقيع المغرب على اتفاقيات التبادل الحر.

وبخصوص الإجراءات المتخذة لاستقبال شهر رمضان، استفسر النائب المحترم السيد حماد أيت بها، السيد الوزير المنتدب لدى السيد رئيس الحكومة المحترم، عن التدابير، و الإجراءات المستعجلة لضبط السير العادي للسوق الوطنية، على مستوى المنافسة، و الأسعار.

أما فيما يتعلق بالوضعية الاقتصادية، و المالية ببلادنا ساءل النائب المحترم السيد بكاوي عبد الله، السيد وزير الاقتصاد و المالية المحترم، عن الوضعية الاقتصادية للمملكة و المؤشرات التي تشخص هذه الوضعية، و عن الإجراءات المصاحبة التي تقوم بها الوزارة من اجل تقوية الاقتصاد، و تشجيع الاستثمار و تحفيز النمو.