السيدة فاطمة مروان تفتتح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالخميسات

السيدة فاطمة مروانأعطت السيدة فاطمة مروان  وزيرة  الصناعة التقليدية والاقتصاد  الاجتماعي والتضامني انطلاقة المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمدينة الخميسات، وقد اطلعت السيدة الوزيرة على مختلف الأروقة التي عرضت فيها منتوجات الصانع والصانعة التقليدية بالخيمسات والتي تبرز براعة وغنى المنتوجات التي أبدعها أبناء المدينة وكذا تمتيلية بعض الصناع من مدن أخرى  للمملكة.

وفي كلمة لها قالت السيدة الوزيرة إن هذه المعارض تعتبر وسيلة مهمة لإنعاش وتسويق المنتوجات التقليدية المحلية والجهوية والوطنية وتسهم في تجميع الصناع في فضاء جماعي للتواصل.

كما اطلعت السيدة فاطمة مروان على أوضاع و أحوال الصناع التقليديين الدين اغتنموا فرصة زيارة الوزيرة للمعرض ليقدموا لها مقترحاتهم ومطالبهم. وأثناء تفقدها لأروقة هدا المعرض قدمت السيدة فاطمة مروان من جهتها لمندوب الصناعة التقليدية بالمدينة تعليماتها لكي يحضى هدا المعرض بعناية مستمرة ، حتى توسع أروقته لتشمل منتوجات أخرى في الصناعة التقليدية خاصة وان بعض الصناع التقليديين من مناطق بعيدة ساهموا وشاركوا في هدا المعرض، ويظم  معرض الصناعة التقليدية بمدينة الخميسات هذه السنة 85 رواقا ، يعرض فيها الزبية والحصيرة ومنتوجات العرعار والطرز والخياطة والحدادة والحلي التقليدي وبعض المنتوجات الفنية والخزفية…