السيد وزير الخارجية يلتقي السفراء المعتمدين بألمانيا

السيد وزير الخارجية يلتقي السفراء المعتمدين بألمانياالتقى السيد صلاح الدين مزوار ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امس الخميس 12 يونيو 2014، ببرلين، سفراء الدول العربية المعتمدين بالجمهورية الفيدرالية لألمانيا.
ويأتي هذا اللقاء تزامناً مع زيارة العمل التي يقوم بها السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الى برلين والرامية الى الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، و سيتباحث خلالها مع كل من “كريستوفر هاسن”، المسؤول السياسي لدى الرئاسة الألمانية مكلف بقضايا السياسة الخارجية والأمن ، ووزير الخارجية “فرانك والتر ستينميير”، كما يرتقب ان يلتقي السيد الوزير مجموعة التفكير التابعة للمعهد الألماني للسياسة الدولية والأمن .
وتطرق السيد صلاح الدين مزوار خلال لقائه بالسفراء العرب الى عدد من القضايا الآنية التي تطغى على الساحة العربية والدولية ، خاصة  منها الأزمة السورية والليبية وتطورات الوضع في فلسطين بعد القرار الاستفزازي الأخير لإسرائيل القاضي ببناء وحدات استيطانية بالقدس.
كما بسط السيد الوزير ابعاد العلاقات البنية العربية وعلى مستوى الاندماجات الإقليمية في علاقاتها بباقي التكتلات خاصة الاتحاد الاوربي.