السيد الطالبي العلمي يتباحث مع امير رومانيا

السيد الطالبي العلمي يتباحث مع صاحب السمو الملكي الأمير رادو أمير رومانياأجرى السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب ، اليوم الخميس 12 يونيو  2014 بالرباط ، مباحثات مع صاحب السمو الملكي الأمير رادو أمير رومانيا، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة للمغرب.

و أشادا الطرفان ، خلال هذا اللقاء، بمستوى العلاقات الجيدة التي تجمع بين المغرب ورومانيا، واستعرضا مختلف أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل الارتقاء بها، فضلا عن بعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع السيد الطالبي العلمي، سمو الأمير رادو على الإصلاحات العميقة التي شهدتها المملكة خلال السنوات الأخيرة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، مبرزا الدور الهام الذي أصبح يضطلع به البرلمان المغربي في إطار مبدأ فصل وتوازن السلط الذي أقره الدستور الجديد للمملكة.

ومن جهته، أكد سمو الأمير رادو عزم بلاده على تقوية علاقات التعاون مع المغرب في شتى المجالات، مشيرا إلى أن هناك قواسم مشتركة بين البلدين رغم البعد الجغرافي بينهما.

حضر هذا اللقاء النائب الثالث لرئيس مجلس النواب السيد شفيق رشادي، ورئيس لجنة الخارجية والدفاع والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج السيد محمد المهدي بنسعيد، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الرومانية السيد رشيد قبيل، إلى جانب سفيرة رومانيا المعتمدة بالرباط السيدة سيمونا ايوان.