الفريق التجمعي بمجلس المستشارين يساءل الحكومة عن غياب الأمن بالمستشفيات العمومية و عن الوضعية المالية لموظفي السفارات الأجنبية بالمغرب

بخصوص ضرورة إعادة الأمن للمستشفيات العمومية، وتوفير الحماية للوافدين عليها والمشتغلين بها، ساءل المستشار المحترم السيد حسن عكاشة السيد وزير الصحة عن إستراتيجية الوزارة لاستتباب الأمن داخل المستشفيات، لوضح حد للمعانات التي يعانيها المواطنون، و شغيلة القطاع الصحي داخل هذه المرافق العمومية .

وعن توظيف بعض السفارات الأجنبية بالمغرب، للأطر وطنية لمساعدتها  على القيام بمهام  داخل السفارة خصوصا ما يتعلق باللغة، وغيرها من الإجراءات التي يصعب معها على الأطر الأجنبية القيام بها. وجه المستشار المحترم السيد توفيق كميل سؤالا شفويا للسيد وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية، يتعلق بالإجراءات التي ستتخذها الوزارة من اجل تسوية وضعية هؤلاء الأطر و المستخدمين، وفق ما تنص عليه مدونة الشغل.

أما فيما يهم الإستراتيجية الوطنية على المستوى الرياضي، استفسر المستشار المحترم السيد جمال السكاك السيد وزير الشبيبة و الرياضة، عن نصيب إقليم اخنيفرة من مشاريع البنى التحتية لتدعيم المجال الرياضي و التربوي ، خصوصا ملاعب القرب، وقاعة مغطاة ودور الشباب، وغيرها من المنشآت الرياضية الأخرى.