المغرب يتولى الرئاسة المشتركة ل5+5

 المغرب يتولى الرئاسة المشتركة ل5+5 عبر السيد صلاح الدين مزوار عن اعتزاز المغرب بالرئاسة المشتركة إلى جانب البرتغال ثم فرنسا  للاجتماع الوزاري ل5+5 لمدة سنتين إلى غاية 2016 ، على أن يتولى الرئاسة إلى جانب فرنسا في سنة2015.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون في اجتماع وزراء خارجية غرب المتوسط ” أن المغرب يتمنى صادقا آن ينجح هذا الإطار في إيجاد حلول ومبادرات عملية في مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة حتى يكون إطارا فعالا قادرا على ترجمة المبادرات والقرارات التي يتخذها على ارض الواقع من اجل فضاء متوسطي أكثر استقرارا ورفاهية لشعوبه.

و شدد السيد مزوار على أن المغرب سيطرح خلال فترة توليه الرئاسة المشتركة، مبادرات ملموسة وفعالة تهم جميع القضايا الاقتصادية والتنموية في علاقة دول جنوب المتوسط بشماله استنادا إلى تجربته وخبرته التي راكمها، وأخرى تشمل قضايا الشباب والصحة.

وعبر السيد مزوار عن أمله في أن ينجح  5+5 في توخي الحوار المسؤول والفعال خدمة للقضايا المطروحة والتحولات الهامة التي تعرفها المنطقة ، مؤكدا أن المغرب سيعمل خلال مرحلة رئاسته المشتركة ل 5+5 على خلق الدينامية اللازمة حتى يكون هذا الإطار الجهوي أكثر فعالية وتأثيرا لتحقيق تطلعات شعوب غرب المتوسط في التنمية والديمقراطية والأمن والاستقرار .