السيد محمد عبو يجري حوارا صحفيا مع مجلة “فورتين” العالمية

السيد محمد عبو يجري حوارا صحفيا مع مجلة "فورتين" العالمية

أجرى السيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، يوم الأربعاء 07 ماي 2014، حوارا صحفيا مع المجلة العالمية “فورتين”، المتخصصة في عالم المال والأعمال، والتي اختارت أن تصدر عددا خاصا بالمغرب بمناسبة احتفال المملكة بالذكرى 15 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين.

وتطرق السيد الوزير في حواره الصحفي، إلى عدد من القضايا التي تهم مقومات الاقتصاد المغربي وسبل تحول المغرب إلى منصة وجسر يربط العالم ببلدان القارة الإفريقية، حيث أشار في هذا الصدد إلى العدد الهام من الاستراتيجيات القطاعية التي جعلت من المغرب قبلة للاستثمار الأجنبي، ناهيك عن مساهمة هذه الاستراتيجيات في تقوية تنافسية المنتوج المغربي على الصعيد العالمي.

وفضلا عن ذلك، أبرز السيد الوزير الخطوات التي تقوم بها الحكومة المغربية، تحت التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في إطار تنمية وتطوير المبادلات التجارية للمغرب مع الخارج، من خلال الاستراتيجية التي تستعد الوزارة المكلفة بالتجارة الخارجية لإخراجها إلى حيز الوجود في الأيام المقبلة، والهادفة إلى إنعاش الصادرات المغربية والعمل على تقنين الواردات إلى جانب الرفع من القيمة المضافة للمنتوج المغربي.

وركز السيد الوزير في حواره مع المجلة العالمية، على توجه المغرب نحو سياسة جديدة ترتكز على تنويع الأسواق مع تعزيز حصصه في سوق الاتحاد الأوروبي الشريك الاستراتيجي للمغرب، مشددا على أن هذه الاستراتيجية ترمي إلى فتح أسواق جديدة بإفريقيا وبلدان الخليج العربي إلى جانب بلدان أمريكا اللاتينية.

وتصدر مجلة “فورتين” كل ثلاثة أسابيع، على أن العدد الخاص بالمغرب سيستمر بالسوق مدة شهرين كاملين، ستكون من خلاله المجلة متوفرة لعدد كبير من القراء يتجاوز مليوني قارئ يتحدرون من 117 بلدا حول العالم، ويتشكلون في غالبيتهم من شخصيات بارزة ورجال أعمال ومستثمرين ومحللين ماليين ورؤساء الدول وقادة الحكومات من جميع أنحاء العالم.

وتبقى مجلة “فورتين” معروفة بشكل خاص في مجال التصنيف السنوي، إذ أنها تحظى بثقة عدد كبير من الشركات العالمية. كما تعمل المجلة من خلال إصدار خاص “فورتين 500″، على تصنيف الشركات في العالم من حيث الإيرادات، و”أفضل الشركات للعمل”.