السيد صلاح الدين مزوار يلتقي رئيس البرلمان العربي

السيد  صلاح الدين مزوار يلتقي رئيس البرلمان العربيالتقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، السيد صلاح الدين مزوار، اليوم الخميس 8 ماي 2014 ، رئيس البرلمان العربي ، السيد أحمد محمد الجروان. وتم التباحث بين الطرفين حول سبل دعم جسور التواصل بين البرلمان العربي والحكومات والبرلمانات العربية وتعزيز الشراكة لتطوير العمل العربي المشترك  لخدمة القضايا العربية في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان و مقاومة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله .

وعبر السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون لرئيس البرلمان العربي عن اعتزاز المغرب بجهود البرلمان العربي في مجال الدفاع عن القضايا العربية دوليا وتقريب وجهات النظر بين الشعوب والحكومات العربية حول عدد من القضايا التي تهم المحيط العربي والتحديات التي تنتظر دوله في هذه الفترة المصيرية التي تجتازها الأمة العربية، مؤكدا حرص جلالة الملك على تشجيع ثقافة التعايش داخل المنظومة العربية  وتعزيز العمل العربي المشترك.

 كما أشاد السيد مزوار بالموقف الايجابي و البناء لرئيس البرلمان العربي تجاه دعم قضايا المغرب، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية، إضافة إلى عمل البرلمان العربي في اتجاه تقوية العلاقات ما بين المؤسسات خاصة على مستوى الجامعة العربية.

من جهته، أثنى السيد رئيس البرلمان العربي على الدور الذي يلعبه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية،  والإصلاحات السياسية والاقتصادية التي قادها، ما مكن المغرب من بناء مؤسسات ديمقراطية أكثر نضجا تمثل نموذجا يقتدى به بالمنطقة، مهنئا المغرب على تولي الرئاسة الدورية لمجلس جامعة الدول العربية، مشيرا في الآن ذاته، إلى الجهود المبذولة من قبل المغرب لتطوير العمل العربي المشترك.