انتخاب حزب التجمع الوطني للأحرار بالإجماع عضوا في الأممية الليبرالية

انتخاب حزب التجمع الوطني للأحرار بالإجماع عضوا في الأممية الليبرالية

انتخب حزب التجمع الوطني للأحرار بالإجماع، عضوا في الأممية الليبرالية بمناسبة مشاركته في مؤتمرها الأخير ، الذي عقد بمدينة روتردام في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 ابريل 2014. بوفد ضم  كل من السيد شفيق الرشادي و السيد يونس أبشير عضوا المكتب السياسي، و السيد ياسين البهلولي عضو المجلس الوطني.

 

و قدم السيد شفيق الرشادي رئيس الوفد ،عرضا أمام الجمعية العامة للمؤتمر ابرز من خلاله تاريخ الحزب و تنظيماته وأنشطته ،على المستوى الوطني و الجهوي و الدولي، كما تطرق في مداخلته إلى أهم التحولات و التطورات ، التي عرفها المغرب في المجال الديمقراطي والمؤسساتي والاقتصادي و الحقوقي  .

 

وفي نفس السياق قام وفد حزب التجمع الوطني للأحرار، بالرد على جميع الأسئلة التي طرحت من طرف أعضاء الليبرالية  ،حول مختلف القضايا التي تهم المغرب و على رأسها قضية الوحدة الترابية للمملكة، وفي هذا الإطار قدم أعضاء الوفد شروحات مفصلة حول مقترح الحكم الذاتي ،الذي طرحه المغرب الذي يعتبر المقترح الجدي الكفيل بإنهاء هذا النزاع المفتعل.

 

وعلى هامش هذا المؤتمر،عقد وفد الحزب عدة لقاءات ثنائية مع مجموعة من الأحزاب الصديقة خاصة الأحزاب الليبرالية الإفريقية، التي قدمت الدعم الكامل لمواقف الوفد المغربي. كما استقبل الوفد من طرف عمدة مدينة روتردام ،المغربي الأصل السيد احمد بوطالب.