السيد صلاح الدين مزوار يجري مباحثات مع وزير خارجية الكويت

 اجرى السيد صلاح الدين مزوار  السبت 22 مارس 2014  مباحثات مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويت، على هامش قمة الجامعة العربية التي تحتضنها هذه الاخيرة الى غاية الأربعاء المقبل، وتعرف مشاركة وزراء الخارجية وقادة الدول العربية.

وتباحث الطرفان في سبل تعميق العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وعبر وزير الخارجية الكويتي عن اعتزازه بمستوى العلاقات الثنائية التي يرعاها قائدا البلدين ، مشيدا بانتظام انعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة والتي  احتضت الكويت اخر اجتماعاتها السنة الماضية على ان تلتئم بالمغرب في غضون الأشهر المقبلة من السنة الجارية.

كما عبر السيد وزير خارجية الكويت عن استعداد بلاده للتعاون مع المغرب والاستفادة من خبرته في الشراكة مع افريقيا، مؤكدا على ان صندوق للتنمية الكويتي سيتصل بالمسؤولين  المغاربة للتنسيق في كل ما يتعلق بمشاريع للتنمية البشرية و غيرها من المشاريع التنموية  كما كشفت عنها الجولة الملكية الاخيرة لبعض الدول الافريقية ، مؤكدا في الإطار ذاته، على استعداد الكويت لتقاسم تجارب القطاع الخاص المغربي مع نظيره الكويتي في كافة القطاعات الاقتصادية.

 من جانبه، عبر السيد مزوار لنظيره الكويتي عن اعتزاز المغرب بالدعم الذي يلقاه من الكويت في سبيل إنجاز مشاريعه الهيكلية ، مؤكدا في الإطار ذاته، على ان المغرب يتوفر على اقتصاد عصري متنوع ويملك فرص استثمار مهمة .

كما أشاد مزوار بالدور الحكيم الذي تلعبه الكويت لإرساء قواعد السلم والاستقرار بالمنطقة وتعاملها برزانة مع الأزمات الإقليمية وعلى رأسها أزمة سوريا.