السيد صلاح الدين مزوار: يجري مباحثات مع سكرتير الدولة البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، الاثنين 10 مارس 2014 في الرباط، مع سكرتير الدولة البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هيغ روبرتسون.

عقب هذا اللقاء، أكد السيد مزوار أن الحكومة المغربية تولي اهتماما خاصا لتعزيز علاقات التعاون مع البلدان الشريكة للمملكة، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يعكس الرغبة القوية للبلدين لتنويع علاقات التعاون السياسي والاقتصادي وتعزيز الاستثمارات و المبادلات التجارية بالإضافة إلى الشراكة الإستراتيجية.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر السيد الوزير أن هذا اللقاء هو استمرار لجهود المغرب والمملكة المتحدة من أجل إعطاء دينامية جديدة لحوارهما السياسي، مرحبا بالموقف البريطاني الذي يدعم مسلسل الأمم المتحدة الرامي لإيجاد حل سياسي، عادل ودائم ومتفق عليه من الطرفين لمسألة الصحراء المغربية وكذا الجهود المبذولة من المغرب لإنهاء هذا النزاع.

من جانبه، أشار سكرتير الدولة البريطاني أن هذا اللقاء هو استمرار للجهود المبذولة من طرف المغرب والمملكة المتحدة من أجل إعطاء دينامية جديدة للتعاون والشراكة.

وبعد إشارته إلى أن علاقات الصداقة طويلة الأمد بين المملكتين تتقوى أكثر بمرور الوقت لمصلحة التعاون بين البلدين، ذكر المسؤول البريطاني أن بلاده تطمح لتطوير هذا التعاون في مختلف المجالات.

وقد أكد  السيد روبرتسون أن المناقشات ركزت على العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، مشيدا بتقريب وجهات النظر بين الرباط ولندن حول القضايا الإقليمية والدولية الكبرى.