السيد محمد عبو يفتتح الجناح المغربي،بمعرض “غولف فود”بدبي

افتتح السيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، المكلف بالتجارة الخارجية، يوم الاثنين 24فبراير 2014، الجناح المغربي المشارك في معرض غولف فود بدبي بالإمارات العربية المتحدة والذي يستقبل 62 عارضا يمثلون العديد من المجموعات المصدرة للمنتجات الغذائية المغربية.

وفي هذا الإطارقام السيد محمد عبو، الذي كان مرفوقا بوفد هام،بزيارة لجميع أروقة العارضين المغاربة، حيث ناقش مع ممثلي هذه المجموعات المصدرة نوعية منتوجاتهم المعروضة،وخصوصية الأسواق الزبونة وأهمية السوق الإماراتي والخليجي بصفة عامة، إضافة إلى أهمية المشاركة المغربية في هذا المعرض الذي يعد منصة هامة للالتقاء مع المستوردين الكبار في العالم.

كما كان للسيد الوزيراجتماعات مع العديد من المستثمرين من ضمنهم أساسا ممثلو صندوق استثماري سعودي، الذين أبدو رغبتهم في التعاون مع الطرف المغربي لتنمية صادرات الصناعات الغذائية إلى منطقة الخليج.

وعلى إثر ذلك نشط السيد الوزير ندوة صحفية خصصت لمثلي وسائل الإعلام المحلية،حيث قدم لهم خلالها شروحات حول التقدم الذي يعرفه المغرب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. كما سلط السيد الوزير الضوء على السياسية الإرادية التي تنهجها المملكة، بشأن انفتاح الاقتصاد الوطني واندماجه في الاقتصاد العالمي، والامتيازات العديدة التي يقدمها المغرب للمستثمرين الأجانب الراغبين في الإنتاج والتصدير انطلاقا من المملكة.