السيد محمد عبو يلتقي مستثمرين إماراتيين على هامش معرض “غولف فود” بدبي

في إطار الأنشطة التي يقوم بها السيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، المكلف بالتجارة الخارجية، على هامش فعاليات معرض الأغذية الدولي “غولف فود”، الذي يقام بدبي في الإمارات العربية المتحدة في الفترة بين 23 و27 فبراير 2014، التقى السيد الوزير يوم الثلاثاء 25 فبراير 2014 بإمارة دبي، عددا من مستوردي وموزعي المنتوجات الغذائية.

وقد شكل هذا النشاط فرصة بالنسبة للسيد محمد عبو، من أجل التعبير عن استعداد المغرب للدفع بالمبادلات التجارية التي تربط بين المغرب والإمارات العربية المتحدة وبلدان الخليج بصفة عامة، إلى مستوى العلاقات السياسية والأخوية التي تجمع الطرفين، مشددا على أهمية هذه الأسواق بالنسبة للمغرب خصوصا ما يتعلق بقطاع الصناعات الغذائية.

وعلى إثر ذلك التقى السيد الوزير بالسادة، محمد صالح العقيلي رئيس مجلس إدارة مجموعة العقيلي الإماراتية، والدكتور محمد سعيد العقيلي المدير التنفيذي بالمجموعة، واللواء حاضر المهيري رئيس الجوازات الاتحادية السابق وشريك المجموعة في عدد من الأعمال، حيث تباحثوا خلال هذا الاجتماع إمكانية استثمار المجموعة داخل المغرب من خلال عدد من المجالات تنشط بها المجموعة، على غرار الصناعات الغذائية.

وتعمل مجموعة العقيلي داخل مجالات متنوعة كما هو الشأن بالنسبة لقطاع النفط والبيتروكيماويات والصناعات التحويلية، والتبغ ومواد التجميل والبيع بالتجزئة والسلع الاستهلاكية. وتتوفر المجموعة على عدد من الاستثمارات الخارجية داخل عدد من البلدان، على غرار مصنع للإسمنت بإيران ومصنع للتبغ بتركيا، إلى جانب عدد من الاستثمارات بالدول الإفريقية.