السيدة بوعيدة تجري مباحثات بمدريد مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني

أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امباركة بوعيدة يوم الاثنين بمدريد مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني السيد خوصي مانويل غارسيا مارغايو.

وتناول لقاء الوزيرة بالمسؤول الإسباني، الذي يندرج في إطار الحوار السياسي القائم بين الرباط ومدريد، سبل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا، إضافة إلى قضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك.

وقالت السيد بوعيدة، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد عقب لقائها برئيس الدبلوماسية الإسبانية، “لقد تطرقنا في هذا اللقاء لنوعية العلاقات الممتازة بين البلدين الشقيقين والصديقين”.

وأضافت أنها ناقشت مع المسؤول الإسباني مختلف جوانب التعاون الثنائي في مجالات الأمن والهجرة والتعاون المؤسساتي، وذلك من أجل تعزيز الحكامة المحلية وعدالة القرب.

وأشارت السيدة بوعيدة إلى أنه تم كذلك خلال هذا اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية، لاسيما الوضع بمنطقة الساحل وأفريقيا والشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الجانبين اتفقا على عقد الاجتماع المقبل من مستوى عال قريبا بإسبانيا.

وأجرت الوزيرة قبل ذلك مباحثات مع كاتب الدولة الإسباني في الشؤون الخارجية غونزالو دي بينيتو تناولت التحضير للاجتماع المغربي الإسباني المقبل من مستوى عال، والعلاقات الثنائية كما التقت نائبة رئيس مجلس النواب الإسباني سيسيليا فيلالوبوس .