محمد عبو يؤكد للسيد الحسن احزاين، المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة حرص المغرب الدائم على تعميق علاقاته التجارية والاقتصادية مع أشقائه من البلدان الإسلامية


استقبل السيد محمد عبو، الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، المكلف بالتجارة الخارجية،يوم الأربعاء 29يناير2014 ، السيد الحسن احزاين، المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة.

وقد شكل اللقاء مناسبة هامة لتبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيز وتقوية التجارة بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وفي هذا السياق قدم السيد الحسن احزاين، صورة عامة حول أهم الأنشطة التي يقوم بها المركز لفائدة الدول الأعضاء بما في ذلك برنامج المركز برسم بسنة 2014.

وفي هذا الصدد، تم التباحث بشأن ترؤس السيد الوزير لأشغال الاجتماع السادس للمجموعة التشاورية لتنمية التجارة البينية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمقرر عقده بمدينة مراكش يومي 3و4 فبراير 2014،والذي دأب المغرب على احتضانه منذ سنة 2009، كمحطة رئيسية لتقييم مجمل ما تم تنفيذه بشأن تعزيز التعاون التجاري بين هذه الدول.

من جهته، جدد السيد محمد عبو تأكيده على حرص المغرب الدائم على تعميق علاقاته التجارية والاقتصادية مع أشقائه من البلدان الإسلامية، انطلاقا من تشبثه بأهمية العمل الإسلامي المشترك، مؤكدا في ذات الوقت على تقوية صلات التعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة في تحقيق الغايات النبيلة التي يسعى إلى تنفيذها.