السيد مزوار يلتقي وزير خارجية جمهورية جزر موريس

أجرى السيد صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون، محادثات ثنائية مع وزير خارجية دولة جزر موريس، السيد “أرفين بوليل” ، على هامش مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية مدغشقر.

وتناولت المباحثات بين الطرفين  إبلاغ السيد مزوار لنظيره من جزر موريس شكر جلالة الملك للرئيس الموريسي على القرار الحكيم لبلاده بعد قطع علاقاتها مؤخراً مع الجمهورية المزعومة، مبديا له حرص المغرب على تعميق علاقات التعاون الثنائية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

كما أكد السيد مزوار لوزير الخارجية الموريسي على أهمية عقد مشاورات بين البلدين حول توسيع مجالات التعاون بين البلدين في مجالات الصيد البحري وقطاع الاتصالات والصناعات الغذائية والابناك والتأمينات والسكن الاجتماعي والسياحة فضلا عن التعاون الأمني.

من جهته أبدى وزير خارجية جزر موريس إعجابه بالخبرات التي راكمها المغرب في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية ، مبديا استعداد بلاده من اجل الاستفادة منها عبر إبرام اتفاقيات تعاون ثنائية في المجالات المذكورة.

بالموازاة مع ذلك التقى السيد مزوار رؤساء عدد من الدول الإفريقية الذين شاركوا في هذه الاحتفالات، حيث التقى رئيس جمهورية القمر  ورئيس جزر موريس ووزير خارجية السيشل وعدد من السفراء وبعض الوزراء الأوربيين الذين حضروا بدورهم مراسم هذه الاحتفالات.